اهم المعلومات عن ازالة الشعر بالليزر

 اهم المعلومات عن ازالة الشعر بالليزر



اهم المعلومات عن ازالة الشعر بالليزر والذي لاقى رواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة في عمليات إزالة الشعر بشكل دائم، حيث يسعى العديد من الأشخاص لإزالة الشعر بطرق سليمة وأقل ألما، ومن خلال موقع اسطنبول بالعربي سيتم التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بإزالة الشعر في الليزر وبشكل تفصيلي.


معلومات عن ازالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هي عملية تستخدم فيها اشعة الليزر لإزالة الشعر بشكل دائم او لمدة طويلة من الوقت، وتعتمد فعالية هذه الطريقة على قدرة الليزر على تدمير بصيلات الشعر بواسطة الحرارة المتولدة من الضوء الصادر من جهاز الليزر دون الحاق الضرر بالجلد، حيث يمكن تطبيق هذه الأشعة على اي منطقة من الجسم تحتوي على الشعر مثل الساقين والذراعين والوجه ومنطقة الظهر والصدر بالإضافة الى منطقة العانة، وتتمثل عملية ازالة الشعر بالليزر بتطبيق جل او كريم تخدير موضعي على المنطقة المراد ازالة الشعر منها ثم يستخدم جهاز الليزر لأطلاق نبضات الضوء المركزة على الشعر وجذوره.

معلومات عن ازالة الشعر بالليزر


كم يحتاج الشعر لإزالته كاملاً بالليزر؟

عادة ما يحتاج الشعر لعدة جلسات ليتم ازالته بشكل كامل حيث يعتمد عدد الجلسات على عدة عوامل نذكر منها:

  • كثافة الشعر ولونه: حيث ان الشعر الداكن والخشن يستجيب لأشعة الليزر بشكل افضل واسرع من الشعر الفاتح والناعم.
  • نوع الجهاز المستخدم: يمكن ان تختلف عدد الجلسات المطلوبة لإزالة الشعر بشكل كامل من جهاز لآخر حيث انه من الممكن ان تكون بعض الاجهزة اكثر دقه وفعالية من الاجهزة الأخرى.
  • المنطقة التي تتم فيها ازالة الشعر: تختلف عدد الجلسات المطلوبة حسب المنطقة التي تتم فيها عملية الازالة حيث تحتاج منطقة الظهر والساقين الى عدد جلسات اكبر.

متى تظهر نتيجة ازالة الشعر بالليزر؟

غالبا ما تظهر النتائج بعد الجلسة الاولى ويتم التقييم بعد الجلسة الثالثة لتحديد مدى تقدم العلاج والنتائج المتوقعة، ولكنها في بعض الحالات قد يحتاج المريض الى 6-8 جلسات كحد أدنى للحصول على نتائج واضحة ودائمة، ومن المهم الاستمرار بالعلاج للحصول على نتائج مرضية، حيث يحتاج المريض لجلسات منتظمة للحفاظ على النتائج والتخلص من اي شعر متبقي، كمان ان العناية المناسبة بالجلد واتباع التعليمات المقدمة من قبل الأطباء خلال وبعد العلاج يمكن ان يساعد في الحفاظ على نتائج العلاج وتقليل احتمالات التهيج و الاثار الجانبية.

متى تظهر نتيجة ازالة الشعر بالليزر؟


ما هي مخاطر ازالة الشعر بالليزر؟

يعد علاج ازالة الشعر بالليزر علاجا آمنا في معظم الحالات، ولكنه لا يخلو من بعض المخاطر والآثار الجانبية، ومن أبرز هذه المخاطر:

  • تغير لون الجلد: قد يحدث تغير في لون الجلد في المناطق التي يتم علاجها بالليزر، وتحديدا في حالة عدم اتباع الإرشادات الصحيحة للعناية بالبشرة بعد العلاج.
  • التهاب الجلد: قد يحدث التهاب الجلد في المناطق التي تمت ازالة الشعر منها بالليزر ويمكن ان يتسبب بحكة واحمرار وتورم في المنطقة المصابة.
  • تقشير الجلد: في بعض الحالات يمكن ان يحدث تقشير للجلد في المناطق التي تم علاجها بالليزر.
  • تكون ندوب: في حالة استخدام الجهاز بطريقة غير صحيحة، يمكن ان يتسبب الليزر بتكون ندوب.
  • الحساسية: يمكن ان تحدث ردود فعل تحسسية في البشرة نتيجة الاستخدام المتكرر لليزر.
  • حروق الجلد: من المحتمل حدوث حروق في الجلد في حالة استخدام جهاز الليزر بطريقة خاطئة او استخدامه في منطقة حساسة.

لذلك يجب الالتزام بالإرشادات الصحيحة للاستعداد والعناية بالبشرة خلال وبعد العلاج بالليزر لتجنب هذه المخاطر والاثار الجانبية.

 

أمور يجب تجنبها عند استخدام الليزر.

هناك العديد من الأمور التي يجب تجنبها عند استخدام الليزر ومن بينها:

  • عدم توجيه الليزر مباشرة نحو العين، حيث ممكن ان يؤدي ذلك الى إصابات خطيرة في العين.
  • عدم استخدام الليزر على الجلد المصاب بالحروق او التورمات، حيث ممكن ان يزيد ذلك من حدة الألم والتهاب الجلد.
  • عدم استخدام الليزر على الجلد الحساس، مثل الوجه والرقبة حيث ممكن ان يؤدي الى تهيج وحروق.
  • عدم استخدام الليزر على المناطق المصابة بحب الشباب او تحتوي على الشامات.
  • عدم استخدام الليزر للأشخاص الذين يتناولون الادوية المضادة للتخثر، حيث من الممكن ان تزيد من خطر النزيف.

وبشكل عام يجب عليك دائما استشارة الطبيب قبل استخدام الليزر لأي غرض، واتباع تعليمات الاستخدام  لتجنب اي مشاكل او مضاعفات صحية.


هل يعود ظهور الشعر بعد ازالته بالليزر؟

عادة ما يتم استخدام الليزر لإزالة الشعر بشكل دائم، ولكن من الممكن ان يعود نمو الشعر مرة اخرى في بعض الحالات، حيث ممكن ان يحدث ذلك بسبب النمو الطبيعي للشعر او بسبب تغيرات هرمونية في الجسم، ومع ذلك فإن نمو الشعر الجديد بعد استخدام الليزر غالبا ما كون خفيفًا ورقيقًا ويمكن التحكم به بسهولة باستخدام علاجات ازالة الشعر الأخرى.

هل يعود ظهور الشعر بعد ازالته بالليزر؟


هل الليزر حلال ام حرام؟

لا يوجد في الاسلام ما يشير الى تحليل او تحريم استخدام الليزر، حيث انه اذا كان الاستخدام يخالف أحكام الشريعة الاسلامية فإن الحكم يكون حراما، أما اذا كان الاستخدام مشروعا ولا يخالف احكام الشريعة يكون الحكم حلال، حيث يستخدم الليزر في الكثير من الأغراض الطبية كالجراحات وعلاج بعض الأمراض حيث يعتبر هذا الاستخدام حلالاً لإنه ضروريا ويتوافق مع احكام الشريعة.


كم عدد جلسات الليزر للبكيني؟

يختلف عدد جلسات الليزر للبيكيني من شخص لآخر حيث انه يعتمد على عدة عوامل، مثل نوع الجهاز المستخدم ونوع البشرة وكثافة الشعر ولونه، وعادة ما يوصي الأطباء بإجراء 6-8 جلسات للبكيني للحصول على افضل النتائج، ومع ذلك ممكن ان يحتاج البعض الى عدد أقل أو أكثر من الجلسات بناء على العوامل التي ذكرناها سابقا، ويجب استشارة طبيب الجلدية أو خبير الليزر لتحديد عدد الجلسات المناسبة بالنسبة للشخص الذي يرغب القيام بالعلاج.


في أي عمر يمكن استخدام الليزر؟

يعتمد استخدام الليزر على الغرض المستخدم لأجله، فهنالك استخدامات لليزر تبدأ بعمر صغير جدا، وأخرى تتطلب الانتظار حتى يصل الشخص الى عمر معين، حيث يمكن استخدامه في عمر صغير لأغراض علاجية مثل علاجات الامراض الجلدية، أما فيما يخص ازالة الشعر فعادة ما يتم استخدامه للأشخاص من عمر 20 عام، ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يرغبون في استخدام الليزر استشارة الطبيب المختص لتحديد ما اذا كان هذا الاجراء مناسب لهم ام لا وفقا لظروفهم الصحية والعمرية.


ماذا يحدث اذا توقفت عن جلسات الليزر؟

قد يؤثر التوقف عن جلسات الليزر على نتائج العلاج، حيث يعتمد تأثير التوقف عن استخدام الليزر عل نوع العلاج وسبب الاستخدام، على سبيل المثال اذا كان الاستخدام بهدف ازالة الشعر فإن التوقف عن العلاج قد يؤدي الى نمو الشعر مرة أخرى، أما في حالة الاستخدام بهدف علاج مشاكل جلدية فإن التوقف عن الاستخدام قد يحدث تدهور في حالة الجلد ويؤدي الى تفاقم المشكلة، لذلك يجب على الشخص الالتزام التام بجدول الجلسات الموصى به من قبل الطبيب المعالج او خبير الليزر واتباع التعليمات بعناية للحصول على أفضل النتائج وتفادي تدهور حالة الجلد.


وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على اهم المعلومات عن ازالة الشعر بالليزر بشكل تفصيلي، بالإضافة إلى معرفة هل الليزر حلال ام حرام، وماذا يحدث اذا توقفت عن جلسات الليزر.


اقرأ ايضا: عن ازالة الشعر بالليزر

اكتب تعليقآ

أحدث أقدم